في الذكرى 76 للنكبة … السفير الرفاعي: الشعب الفلسطيني لا يزال متمسكاً بأرضه وبحقوقه


دمشق 15-5-2024
في تصريح لصحيفة “الثورة” خلال المهرجان الذي أقامته القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي ومنظمة الصاعقة بمناسبة الذكرى 76 للنكبة.

أشار سفير دولة فلسطين في الجمهورية العربية السورية، الدكتور سمير الرفاعي إلى أنه بعد 76 سنة على النكبة 1948 سنة النزوح على هذه الجريمة التي اقترفتها العصابات الصهيونية والغرب الأمريكي وبريطانيا والتي ما زالت ترتكب حتى اليوم بحق الشعب الفلسطيني من خلال العدوان وجرائم القتل والتهجير المستمر في قطاع غزة والضفة الغربية بجريمة تكرر بطرق وأساليب مختلفة.

وأكد السفير الرفاعي أن رسالة الشعب الفلسطيني من خلال هذا المهرجان، أنه لا يزال متمسكاً بأرضه وبحقوقه لاسيما حق العودة وهو الحق التاريخي لأن الحق لابد أن يعود لأصحابه.

وعن أثر المظاهرات في مختلف أنحاء العالم التي تطالب بوقف العدوان الصهيوني على غزة، تحدث السفير عن أن هناك رأي عام بدأ يدرك هذه الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني وهذا الرأي العام بالنسبة للشعب الفلسطيني مهم جداً من جيل الجامعات جيل الغد وقيادات المستقبل وهذا تغير نوعي بتأييد الشعب الفلسطيني وهذا ما يدعو للتفاؤل بالمستقبل من جيل الشباب إن كان في الأمريكيتين أو في أوربا أو في مختلف دول العالم.

اعلانات