السفير محمود الخالدي سفير دولة فلسطين في الجمهورية العربية السورية يستقبل السفير الصيني الجديد “تشي تشيانجين”

0

السفير محمود الخالدي سفير دولة فلسطين في الجمهورية العربية السورية يستقبل السفير الصيني الجديد “تشي تشيانجين”

استقبل السفير محمود الخالدي سفير دولة فلسطين في الجمهورية العربي السورية ، السفير الصيني الجديد “تشي تشيانجين” بدمشق، وبحث السفيران آخر التطورات بالمنطقة .
ووضع السفير الخالدي السفير الصيني بصورة آخر تطورات القضية الفلسطينية والظروف التي يعيشها شعبنا ، وإن الوضع الفلسطيني صعب جدا ولا زالت إسرائيل تمارس سياسة القتل والاعتقال واجتياح المدن الفلسطينية، وترفض الالتزام بعملية السلام على أساس الشرعية الدولية ومستمرة بالاستيطان، وهذا ما يدفع الشعب الفلسطيني لليأس من عملية السلام .

كما وضعه بصورة الوضع الفلسطيني في سوريا وضع المخيمات الفلسطينية وما تعانيه في ظل الأزمة السورية، وما يعانيه أبناء شعبنا الفلسطيني
عبر السفير الصيني عن أسفه وتعاطفه مع الفلسطينيين وأدان الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن موقف الصين ثابت ولا يتغير بدعم القضية الفلسطينية وأن القضية الفلسطينية هي من القضايا المركزية في كل العالم .

كما أشار إلى دعم الصين لموقف القيادة الفلسطينية، وسياسة الرئيس محمود عباس وموقفها الرافض لسياسية بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية .

وفيما يخص الأزمة السورية، أكد الطرفان على ضرورة أن تسفر الجهود المتعلقة بحل الأزمة السورية إلى الحفاظ على وحدة سوريا واحترام سيادتها، والتضامن لمكافحة الإرهاب التكفيري ورفض التدخل الخارجي ودعم الحل السوري السوري بقيادة سورية .

Leave A Reply

Your email address will not be published.