الرئيس يجتمع مع نظيره الإندونيسي

عمان 11-6-2024 وفا- اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، مع رئيس جمهورية إندونيسيا برابوو سوبيانتو، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، على هامش مشاركته في أعمال “مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة”.

وأطلع الرئيس، نظيره الإندونيسي على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على شعبنا، وانسحاب قوات الاحتلال من كامل قطاع غزة، والإسراع في إدخال المساعدات لتفادي مخاطر مجاعة حقيقية تواجه أبناء شعبنا جراء سيطرة الاحتلال على جميع معابر القطاع وإغلاقها، وأهمية الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحجوزة.

وجدد الرئيس التأكيد على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ويقع تحت مسؤوليتها وتحت إدارتها، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات الاحتلال لفصله.

وتطرق الرئيس إلى التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية بما فيها القدس، كذلك استمرار جرائم المستعمرين الإرهابيين، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس.

وشكر سيادته، نظيره الإندونيسي على دعم بلاده غير المحدود للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني على الأصعدة المختلفة وفي المحافل الدولية كافة.

وبحث الرئيسان خلال الاجتماع، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة.

من جانبه، جدد الرئيس الإندونيسي مواقف بلاده الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في نيل حريته وتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

اعلانات